tag:blogger.com,1999:blog-9151107355008553748.post1430082288739612915..comments2023-04-16T06:28:36.835-07:00Comments on المدني: لماذا ( يخاف ) البعض من المجاهرة برأيه ؟!almadanihttp://www.blogger.com/profile/10086193919494980425noreply@blogger.comBlogger4125tag:blogger.com,1999:blog-9151107355008553748.post-6872606635152502152009-07-21T09:33:04.000-07:002009-07-21T09:33:04.000-07:00أحسنت يابوعبدالله ....ولعي أضيف هنا .... مثالا آخر...أحسنت يابوعبدالله ....<br><br><br>ولعي أضيف هنا .... مثالا آخر يجبن في الأقوياء عن قول رأيهم <br><br>وأقصد بالأقوياء هنا الأقوياء فقهيا وشرعيا وعلميا <br><br>أعرف الكثير منهم والذين يذكرون لي آرائهم التي يدينون الله عز وجل بها في بعض المسائل أو المستجدات في حياة الناس ولكن لا يذكرونها ولا أعرف السبب في جبنهم <br><br>فهو ليس حكمة.. !!!<br><br>وهو ليس احتراما لمن هو أكبر منهم سنا !!!<br><br>خذ مثال على ذلك ....<br><br>قرار تأنيث محلات بيع الملابس الداخليه الخاصة بالمرأة .....<br><br>ثار بعض العلماء التقليدين ضد هذا القرار وكأنه قد ثلم من الإسلام ثلمة ... وما علموا أن هذا القرار في دعم للفضيلة وحراسة لها وحفظ للمجتمع وبناته من أؤلئك المردان الذين ( يمططون ) الملابس أمام العذارى ويختارون لهن المقاسات <br><br>ومع ذلك لم يجرأ عالم قوي فقيه ممن أعرفهم على الصدع بالحق وتبيين وجهة نظره وان هذا القرار فيه ارتكاب لأخف الضررين <br><br>وبمعادلة رياضية حسابية بسيطة .... أيهما أكثر احتمالا لوقوع حالة زنا والعياذ بالله في الحالتين التاليتين :<br><br>الحالة الأولى : شاب وسيم او غير وسيم يبيع للناسء ملابسهن الداخلية ..ويأتيه في اليوم ما لا يقل عن 30 زبونة كحد أدني ... وفي اليوم التالي 30 أخرى غير زبائن أمس وهكذا <br><br>الحالة الثانية : فتاة بائعة هي التي تبيع ملابس النساء لهن ... وفي آخر النها أو الأسبوع تقابل صاحب المحل إن كان رجلا لأقفال الحسابات والجرد ....!!!<br><br>في كلا الحالتين هناك لقاء بين رجل وامراة وكل منهما أجنبي ( شرعيا ) عن الآخر <br><br>لكن في الحالة الأولى ..هناك لقاء بين رجل و300 فتاة شهريا <br><br>والحالة الثانية لقاء بين رجل واحد وامراة واحدة طوال العام وطبيعة العلاقة هي علاقة عمل قد يستغلها الشيطان <br><br><br>هذا فقط مثال بسيط لحال بعض علمائنا الأقوياء في هذا البلد المبارك <br><br>ماهو السبب ؟؟ناصر بن قيرnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-9151107355008553748.post-19855452926510847392010-07-26T08:17:38.000-07:002010-07-26T08:17:38.000-07:00مع العلم بأن الله يقول في كتابه الحكيم (( أن الله ...مع العلم بأن الله يقول في كتابه الحكيم (( أن الله لايحب الجهر من القول ألآ من ظلم ))<br>وحريه الرأي موجوده . وأحترام الوطن موجود .ابراهيم صالح الصالحnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-9151107355008553748.post-33277510252804293332009-06-24T03:22:08.000-07:002009-06-24T03:22:08.000-07:00لماذا لا تنص الأنظمة على سلامة ومطابقة شرح المسؤول...لماذا لا تنص الأنظمة على سلامة ومطابقة شرح المسؤول لماسيتخذ من إجراء على المعاملة دون قبول غير ذلكل؟صالحnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-9151107355008553748.post-42619147072925738992009-06-24T07:03:55.000-07:002009-06-24T07:03:55.000-07:00.أخي الحبيب . .هذا هو الصحيح . . أن يتم اتخاذ ما ي....<br><br>أخي الحبيب . .<br><br>هذا هو الصحيح . . أن يتم اتخاذ ما ينص عليه شرح المسؤول<br>لكن المشكلة أن بعض المسؤولين لا يكون صريح في التوجيه، والأصل أن يكون المسؤول واضحاً في تعاملاته على الأقل مع من حوله، بحيث يعرف من يأتيه التوجيه ما هو المطلوب عمله.<br><br>.المدنيhttp://www.almadani.wsnoreply@blogger.com